أعلنت قناة الجزيرة الرياضية في موقعها على الأنترنت أنها ستتحول ، ابتداء من الفاتح جانفي المقبل الى قناة "بي ان سبورت "الرياضية العربية وإلغاء شعارها الأول .
وبدأت خطوة فك الارتباط عن الجزيرة الأم منذ ثلاثة أشهر قريبا ، كإدارة مستقلة بذاتها عن شبكة الجزيرة ، كما تأكد مؤخرا بعد التغييرات التي شهدتها قناة الجزيرة للأطفال التي أصبح اسمها "جيم " وهي مرحلة ضمن مراحل التحولات المقرر أن يشهدها المشهد الإعلامي القطري في المستقبل.
وتسعى إدارة الجزيرة الرياضية الانفصال عن الجزيرة الأم نهائيا عن طريق هذه الخطوة في إطار بحثها عن الترويج لعلامتها الخاصة بعد إنشاء باقة قنوات " بي إن سبورت " بلغات متعددة بدأت بفرنسا منذ أشهر .
و ستمنح ادارة الجزيرة أصحاب البطاقات المشتركين في الجزيرة الرياضية مهلة 5 أشهر لتغيير بطاقتهم .
كما تتوزع مراكز قنوات beinsport الى ثلاث مكاتب رئيسية الأول في اروبا والثاني في امريكا والثالث في الدوحة ، الى جانب المكاتب الفرعية في كل دول العالم .
تجدر الإشارة إلى أن شبكة "بي إن سبورت " التي انطلقت في نوفمبر 2012 في فرنسا هي فرع لشبكة القنوات القطرية الجزيرة يقع مقرها في ضواحي العاصمة الفرنسية باريس وتحديدا في مدينة بولون - بيانكور، وتبث أساسا في فرنسا وكذلك في الولايات المتحدة وقريبا في روسيا، والوطن العربي.